يوم عالمي للصلاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يوم عالمي للصلاة

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 04 مايو 2008, 12:28 am


بوش يريد تخصيص يوم عالمي للصلاة بعدما منحته صلاته «القوة والعزيمة» !
03/05/2008



في الوقت الذي أظهر استطلاع لـ«بي. بي. سي» أن الرئيس الأمريكي بوش، أقل الرؤساء الأمريكيين شعبية في تاريخ البلاد، واعتبرته صحيفة «تايم» ضمن أكثر ١٠٠ شخصية مؤثرة في العالم، قال بوش إنه «وجد راحة في الصلاة خلال السنوات السبع الماضية» منذ هجمات سبتمبر.
وأعرب عن أمنيته في تخصيص يوم عالمي للصلاة، معتبرا أن ذلك اليوم سيكون فرصة لكل المؤمنين في العالم «للتوقف في نفس اللحظة وتسبيح الله العظيم والصلاة معا والدعاء من أجل عالم يتحقق فيه وعد المزامير التي تقول (إن حبك دائما امامي وسأمضي دائما علي طريقك)». وأكد بوش أنه طوال السنوات الماضية ومنذ هجمات ١١ سبتمبر كان حريصاً علي الصلاة باستمرار هو وزوجته لورا، ووجدا في الصلاة «القوة والعزيمة».
وقبيل اليوم العالمي لحرية الصحافة انتقد بوش الأنظمة السياسية في العالم، التي تقمع وسائل الإعلام، وأدرج الصين في اللائحة السوداء باعتبارها تسجن أكبر عدد من الصحفيين.
وقال «في بلدان مثل بيلاروسيا وبورما والصين وكوبا وإريتريا وإيران وليبيا وكوريا الشمالية وسوريا وفنزويلا وزيمبابوي، تؤدي القوانين القمعية إلي الحد كثيراً من حرية التعبير، والذين يحاولون ممارسة هذه الحرية غالبا ما يسجنون».
وكان استطلاع أجرته شبكة «سي. إن. إن» الإخبارية الأمريكية وصف بوش بأنه «أقل الرؤساء شعبية في التاريخ الحديث للولايات المتحدة». وأظهر الاستطلاع أن ٧١% من الامريكيين يرفضون سياسة بوش. وأدلي ٢٨% فقط من المشاركين في الاستطلاع بآراء إيجابية حوله. وقال بيل شنايدر المعلق في المحطة الأمريكية إن بوش «أقل شعبية من ريتشارد نيكسون في الفترة التي سبقت استقالته من منصبه في أغسطس ١٩٧٤».
وتزامن استطلاع «سي إن إن» مع عودة بوش مرة أخري لقائمة أكثر ١٠٠شخصية مؤثرة في العالم، والتي أعدتها مجلة «تايم» الأمريكية، وتصدر اللائحة شيجيرو مياموتو مبتكر شخصية «ماريو» بطل ألعاب الفيديو «نينتندو».
ومن بين الشخصيات الاكثر تأثيرا الدالاي لاما، الزعيم الروحي للبوذيين في التبت، يليه الرئيس الروسي المنتهية ولايته فلاديمير بوتين، ثم علي التوالي المرشحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية الأمريكية باراك أوباما وهيلاري كلينتون وجون ماكين. كما فاز الممثلان أنجيلينا جولي وبراد بيت عن فئة «الأبطال والرواد»، إضافة إلي مقدمة البرامج أوبرا وينفري، وبطل كرة المضرب السابق أندريه أجاسي.
وعاد بوش الذي غاب عن قائمة العام ٢٠٠٧ إلي قائمة هذا العام، في حين غاب عنها زعيم القاعدة أسامة بن لادن.

المصدر : المصرى اليوم
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 72
عين الحياة : عين الحياة
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sohsah.getgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى