فشـــــــــــــــــــــــــــــــل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فشـــــــــــــــــــــــــــــــل

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 22 مايو 2008, 7:04 pm

فشل 260 جامعياً في اجتياز امتحان جدول الضرب للعمل بصالة قمار
صورة ارشيفية لشباب بإحدى الجامعات المصرية



القاهرة - فشل 260 مصريا من حملة المؤهلات العليا في اجتياز اختبار تحريري في جدول الضرب للعمل بصالة قمار خمس نجوم شهيرة على نيل الزمالك في وظيفة ديلر.

وقالت صحيفة الوفد ان بعضهم حصل على صفر بعد فشلهم في حل مسائل رياضية بسيطة تعتمد علي مبادئ جدول الضرب الذي يدرس بالصف الاول بالمرحلة الابتدائية في حين فشل البعض الاخر في الحصول علي نسبة 50% من درجات الامتحان بعد فشلهم في تقديم الاجابات الصحيحة علي أقل من نصف مسائل الامتحان!!.

وكانت صالة القمار قد أعلنت في الصحف الرسمية علي مدار 3 مرات الشهر الماضي عن حاجتها لقبول خريجين جامعيين من حملة المؤهلات العليا للعمل في وظيفة ديلر (لاعب قمار) فتقدم قرابة 315 من خريجي كليات الهندسة والحقوق والآداب والطب البيطري والعلاج الطبيعي والسياحة والفنادق والعلوم والزراعة.

وعلي مدار 4 أيام قامت صالة القمار - وكما هو معتاد في قبول العاملين بهذه الاماكن - بعقد امتحان تحريري في جدول الضرب من رقم 2 الي 12 باللغة العربية والانجليزية وبدون مدة زمنية محددة للاجابة على 50 مسألة ضرب أولية وبدون استخدام الالة الحاسبة حيث تتم الاجابة بالورقة والقلم فقط.
وعلي مدار الايام الاربعة تم توزيع المتقدمين في مجموعات لكل مجموعة يوم وعقد الامتحان في إحدي قاعات الفنادق الكبري وكانت المفاجأة هي انسحاب أكثر من 50 متقدما لعدم قدرتهم علي الاجابة بدون آلة حاسبة في حين حصل أكثر من 88 متقدما علي صفر في الاجابات.
وكانت معظم الاخطاء المشتركة في معظم الاجابات في حاصل ضرب رقم 7×9 و8×9 و12×12.

كما فشل قرابة 100 من المتقدمين في الحصول علي 25 درجة من 50 درجة في الاختبار لكون إجابة المسألة الواحدة يساوي درجة واحدة حيث أجاب 33 طالبا على 10 مسائل فقط بطريقة صحيحة والباقي خطأ وتركوا 22 مسألة أخري بدون حل.
وكانت المفاجأة هي فشل أكثر من 70 متقدما من خريجي كليات التجارة العربية والانجليزية في الاجابة علي حاصل ضرب الرقم 7 والرقم 9 بدون الآلة الحاسبة.

كما فشل العديد من المتقدمين وقدر عددهم بحوالي 70 متقدما من الاجابة الصحيحة علي 20 مسألة ضرب تتعلق بالرقم 7 ومضاعفاته مع الرقم 2.

المصدر: صحيفة الوفد.
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 72
عين الحياة : عين الحياة
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sohsah.getgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى