مبارك أحسن رئيس في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مبارك أحسن رئيس في العالم

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 13 يوليو 2009, 8:58 am

حصل الرئيس حسنى مبارك على المرتبة الأولى وبفارق كبير فى قائمة أكثر زعماء العالم التى تتمتع بثقة الشعب المصرى فى حل قضايا العالم وذلك وفق نتائج الإستطلاع الدولى الذى قامت به إحدى الهيئات البحثية الأمريكية المرموقة والمحايدة فى 20 دولة من الدول الكبرى حول مدى ثقة الشعوب بكفاءة رؤسائهم .
وجاء الرئيس مبارك فى المرتبة الأولى متفوقا على الرئيس الأمريكى باراك أوباما والمستشارة الألمانية انجيلا ميركيل ورئيس الوزراء البريطانى جوردن براون وبان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة ضمن 20 آخرين من كبار زعماء العالم .

وقد عبرت الأغلبية من المستطلعين المصريين الذين شملهم الإستطلاع الدولى الذى أجرته مؤسسة " وورلد ببلك أوبينين " التابعة لجامعة ميرلاند المستقلة عن ثقتهم فى الرئيس مبارك حيث كشف الإستطلاع أن أكثر من ثمانية من كل عشرة مصريين لديهم الثقة فى الرئيس مبارك تجاه قيامه بما هو صحيح فى الشئون العالمية .

وقال تقرير الإستطلاع فى نصه الذى نقلته وكالة أنباء " أمريكا إن أرابيك " إن الأغلبية من المصريين لديهم ثقة مرتفعة جدا فى قائدهم ، وأن نسبة ليست بالهينة منهم تؤيد أيضا قادة جيرانهم فى الدول الإسلامية، وأنه بهذه النسبة يتصدر الرئيس مبارك قائمة القيادات السياسية فى العالم ودول الشرق الأوسط فى إستطلاع الرأى الذى أجرى على 20 الف شخص .

وأظهرت نتائج الإستطلاع وفق وكالة أنباء "أمريكا إن أرابيك " أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما لم يحصل إلا على ثقة سبعة من كل عشرة أمريكيين وأن رئيس الوزراء البريطانى جوردن براون لم يحصل إلا على ثقة أكثر قليلا من أربعة من كل عشرة بريطانيين .

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإستطلاع تم إجراؤه بين المصريين فى الفترة من 25 أبريل وحتى 12 مايو الماضى من خلال مقابلات مباشرة كجزء من إستطلاع عالمى شمل 20 الف شخص من 20 دولة هى الهند والصين والولايات المتحدة الأمريكية واندونيسيا ونيجيريا وباكستان وروسيا والمكسيك والمانيا وبريطانيا وفرنسا وبولندا وأذربيجان وأوكرانيا وكينيا ومصر وتركيا والعراق والأراضى الفلسطينية المحتلة وكوريا الجنوبية، وهى الدول التى تمثل مجتمعة 62 بالمائة من سكان العالم .

وتعد مؤسسة " وورلد ببلك أوبنين " الأمريكية التى أجرت الإستطلاع مؤسسة محايدة أكاديمية تابعة لجامعة ميرلاند الأمريكية بولاية ميرلاند، وهى مؤسسة غير ربحية، وتتلقى دعما من جامعة ميرلاند ومعهد السلام الأمريكى وغيرها .
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 72
عين الحياة : عين الحياة
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sohsah.getgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى