السفارة السعودية بالقاهرة دحضت مزاعم مواطن سعودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السفارة السعودية بالقاهرة دحضت مزاعم مواطن سعودي

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 13 يوليو 2009, 9:02 am

دحضت السفارة السعودية في القاهرة مزاعم مواطن سعودي شكا لجمعية حقوق الإنسان من منع السلطات المصرية له من السفر. ونقلت صحيفة "الوطن" اليوم الأحد عن السفارة السعودية في القاهرة قولها "إنها تحركت فور مخاطبة حقوق الإنسان لها، حيث أكدت لها الجهات الأمنية المختصة (في مصر) عدم وجود أية أسباب تمنع المواطن السعودي من السفر".

أمام ذلك، تم استدعاء المواطن للسفارة وإبلاغه بضرورة تحديد الموعد الذي يختاره للسفر مع التكفل بمنحه تذاكر سفر له ولأسرته، وعندها رفض السفر مختلقاً "أسباباً واهية" اضطرت معها السفارة لرفع أمره للسلطات المعنية في المملكة.

وكانت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان طالبت الجهات الرسمية والمنظمات الحقوقية في مصر للتدخل لحل مشكلة المواطن السعودي الذي وضعته السلطات المصرية على قوائم الترقب والانتظار ومنعته من مغادرة البلاد من دون توضيح الأسباب.

وكانت صحيفة "الرياض" نقلت عن الدكتور صالح الخثلان نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في الرابع والعشرين من شهر ابريل/نيسان الماضي إن الجمعية خاطبت مؤسسات حقوقية مصرية، عقب تلقيها شكوى رسمية من المواطن السعودي في القاهرة، لمساعدته وتمكينه وأسرته من العودة للمملكة، مضيفاً أن الشكوى التي تلقيناها أن اسمه ليس مدرجاً على قائمة الممنوعين من السفر في مكتب النائب العام، وهو ما جعله في حيرة بسبب منعه.
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 72
عين الحياة : عين الحياة
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sohsah.getgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى